اسرار علم الباطن
 اسرار علم الباطن
قناتنا على يوتيوب

الانتقال للخلف   أسرار علم الباطن > الحوار العام > مشاركات حرة

مشاركات حرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20-12-2015, 14:16   رقم المشاركة : 1
بكير
 
الصورة الرمزية بكير






بكير غير متواجد حالياً

بكير has a brilliant future


افتراضي الباطن و علوم السحر و الطلسمات

هي علوم بكيفية استعدادات، تقتدر النفوس البشرية بها على التأثيرات في عالم العناصر: إما بغير معين، أو بمعين من الأمور السماوية، والأول هو السر، والثاني هو الطلسمات.
ولأن إحالة الأجسام النوعية من صورة إلى أخرى إنما تكون بالقوة النفسية لا بالصناعة العملية فهو من قبيل السحر كما نذكره في موضعه.

ولنقدم هنا مقدمة يتبثين لك منها حقيقة السحر، وذلك أن النفوس البشرية وإن كانت واحدة بالنوع، فهي مختلفة بالخواص.
وهي أصناف، كل صنف مختص بخاصية واحده بالنوع لا توجد في الصنف الآخر.
وصارت تلك الخواص فطرة وجبلة لصنفها.
وما يتبع ذلك من التأثير في الأكوان. ونفوس السحرة لها خاصية التأثير في الأكوان واستجلاب روحانية الكواكب، للتصرف فيها، والتأثير بقوة نفسانية أو شيطانية.
فأما تأثير الأنبياء فمدد إلهي وخاصية ربانية.
ونفوس الكهنة لها خاصية الاطلاع على المغيبات بقوى شيطانية. وهكذا كل صنف مختص بخاصية لا توجد في الآخر.
والنفوس الساحرة على مراتب ثلاثة يأتي شرحها:

فأوله = المؤثرة بالهمة فقط من غير آلة ولا معين، وهذا هو الذي تسميه الفلاسفة السحر.

والثاني = بمعين من مزاج الأفلاك أو العناصر أو خواص الأعداد، ويسمونه الطلسمات، وهو أضعف رتبة من الأولى.

والثالث = تأثير في القوى المتخيلة. يعمد صاحب هذا التأثير إلى القوى المتخيلة، فيتصرف فيها بنوع من التصرف ويلقي فيها أنواعاً من الخيالات والمحاكاة وصوراً مما يقصده من ذلك، ثم ينزلها إلى الحس من الراؤون بقوة نفسه المؤثرة فيه، فينظرها الراؤون كأنها في الخارج، وليس هناك شيء من ذلك، كما يحكى عن بعضهم أنه يري البساتين والأنهار والقصور وليس هناك شيء من ذلك. ويسمى هذا عند الفلاسفة الشعوذة أو الشعبذة.

هذا شأن السحر والطلسمات وآثارهما في العالم، فأما الفلاسفة ففرقوا بين السحر والطلمسات بعد أن أثبتوا أنهما جميعا أثر للنفس الإنسانية، واستدلوا على وجود الأثر للنفس الإنسانية، بأن لها آثاراً في بدنها على غير المجرى الطبيعي وأسبابه الجسمانية، بل آثار عارضة من كيفيات الأرواح، تارة كالسخونة الحادثة عن الفرح والسرور، ومن جهة التصورات النفسانية أخرى، كالذي يقع من قبل التوهم. فإن الماشي على حرف حائط أو على جبل منتصب، إذا قوي عنده توهم السقوط سقط بلا شك. ولهذا تجد كثيراً من الناس يعودون أنفسهم ذلك بالدربة عليه حتى يذهب عنهم هذا الوهم فتجدهم يمشون على حرف الحائط والحبل المنتصب ولا يخافون السقوط.

ثم هذه الخاصية تكون في الساحر بالقوة شأن القوى البشرية كلها. وإنما تخرج إلى الفعل بالرياضة. ورياضة السحر كلها إنما تكون بالتوجه إلى الأفلاك والكواكب والعوالم العلوية والشياطين بأنواع التعظيم والعبادة والخضوع والتذلل، فهي لذلك وجهة إلى غير الله وسجود له.

والوجهة إلى غير الله كفر. فلهذا كان السحر كفراً والكفر من مواده وأسبابه كما رأيت. ولهذا اختلف الفقهاء في قتل الساحر، هل هو لكفره السابق على فعله، أو لتصرفه بالإفساد وما ينشأ عنه من الفساد في الأكوان، والكل حاصل منه.
ولما كانت المرتبتان الأوليان من السحر لها حقيقة في الخارج، والمرتبة الأخيرة الثالثة لا حقيقة لها اختلف العلماء في السحر: هل هو حقيقة أو إنما هو تخييل، فالقائلون بأن له حقيقة نظروا إلى المرتبتين الأوليين، والقائلون بأن لا حقيقة له نظروا إلى المرتبة الثالثة الأخيرة. فليس بينهم اختلاف في نفس الأمر، بل إنما جاء من قبل اشتباه هذه المراتب. والله أعلم.

ورأينا بالعيان من يصور صورة الشخص المسحور بخواص أشياء مقابلة لما نواه وحاوله موجودة بالمسحور، وأمثال تلك المعاني من أسماء وصفات في التآليف والتفريق. ثم يتكلم على تلك الصورة التي أقامها مقام الشخص المسحور عيناً أو معنى. ثم ينفث من ريقه بعد اجتماعه في فيه بتكرير مخارج تلك الحروف من الكلام السوء، ويعقد على ذلك المعنى في سبب أعده لذلك تفاؤلاً بالعقد واللزام، وأخذ العهد على من أشرك به من الجن في نفثه في فعله ذلك، استشعاراً للعزيمة بالعزم. ولتلك البنية والأسماء السيئة خبيثة، تخرج منه مع النفخ، متعلقة بريقه الخارج من فيه بالنفث، فتنزل عنها أرواح خبيثة، ويقع عن ذلك بالمسحور ما يحاوله الساحر.

وشاهدنا أيضاً من المنتحلين للسحر وعمله من يشير إلى كساء أو جلد، ويتكلم عليه في سره، فإذا هو مقطوع متخرق.
ويشير إلى بطون الغنم كذلك في مراعيها بالبعج، فإذا أمعاؤها ساقطة من بطونها إلى الارض.
وسمعنا أن بأرض الهند لهذا العهد من يشير إلى إنسان فيتحتت قلبه ويقع ميتاً وينقب عن قلبه فلا يوجد في حشاه، ويشير إلى الرمانة وتفتح فلا يوجد من حبوبها شيء.
وكذلك سمعنا أن بأرض السودان وأرض الترك من يسحر السحاب فتمطر الأرض المخصوصة.
وكذلك رأينا من عمل الطلسمات عجائب في الأعداد المتحابة، وهي: رك رف د، أحد العددين مائتان وعشرون، والآخر مائتان وأربعة وثمانون، ومعنى المتحابة أن أجزاء كل واحد التي فيه من نصف وثلث وربع وسدس وخمس وأمثالها، إذا جمع كان مساوياً للعدد الآخر صاحبه، فتسمى لأجل ذلك المتحابة.







رد مع اقتباس
قديم 20-12-2015, 20:38   رقم المشاركة : 2
ايت صواب
 
الصورة الرمزية ايت صواب






ايت صواب غير متواجد حالياً

ايت صواب has a brilliant future


منمنم رد: الباطن و علوم السحر و الطلسمات

سلام الله عليكم
مشرقة حقا شمسك

جزاك الله كل خير على كل هده المواضيع
ويسر امورك وحفظك ورعاك
أسف انا ملخبط وسأحاول طرح أسئلة لصعوبة فهم الموضوع ولتفرع فيه ان امكن
تقسيم النفوس الساحرة كان على ثلاث
لكن حسب فهمي البسيط ان نفس التقسيم غير مقتصر على السحرة فقط
التأثير بالهمة
التأثير بمعين لن اسميه طلسمات ليبقى عام
التأثير في القوى المتخيلة
اتمنى تكون فكرتي وصلت
فهل الفرق ينحصر فالاستعمال لالقاء الضرر والشر وما بين نشر الخير والمساعدة..........
كما اود لو تكرمتكم إعطاء شروحات اكتر حوا الاول بغير معين او السر فهل له حدود او ضوابط او مجالات خاصة مثلا؟
شكرًا مسبقا
والله اخل شمسك ديما مشرقة ومنور
يارب







التوقيع :
من كتابات شيخنا الجليل شيخ الأسرار
لا تعجلوا في اي شيء فالعجلة سبب من اسباب الفشل او التأخر .. و لكن تأمل و صف النية و اليقين في الله عز و جل فهو سبحانه المعطي الوهاب ..
*****************************
ما تطمعش - ما تزربش - ما تيقش

*****************************
كلما زاد الفكر والحكمة زاد الهم والغم
وكلما توسعت المعرفة كبر العقل ونما والفكر تراه قد سما ..
رد مع اقتباس
قديم 20-12-2015, 21:14   رقم المشاركة : 3
البرق الساطع
 
الصورة الرمزية البرق الساطع






البرق الساطع غير متواجد حالياً

البرق الساطع has a brilliant future


نحكخمحك رد: الباطن و علوم السحر و الطلسمات

سلام الله عليكم الشيخه الشمس المشرقه

بارك الله في علملك ومن علمك شرح جيد ومفهوم تلك هي النفس سبحان الله والذي يخاطبها خالقها

سبحانه في علاه يا ايتها النفس المطمئنه ارجعي الى ربك ........... صدق الله العظيم

يستغل الشياطين نفس الحسود والمعيان في الاذى فبعضهم لايعلم انه حسود وكذلك بعضهم لايعلم

انه معيان ويحصل الضرر فكيف اذا كان يعلم نعوذ بالله وايضا نفس الساحر مع سبق الاصرار وكلها

على خبث نعوذ بالله من سوء المنقلب وغضب من خلق النفوس وسيرها سبحانه .


موضوع جميل بارك الله في عمرك







التوقيع :
لاالــــــــــــــــــــــــــــــه الا الــــــــــــــلـــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــه

قولـــــه الحـــــــــــق ولـــــــه الملــــــــك

الحمـــــــــــد لــــــلــــــــــــه و الـشـــكـــــــــــر لـــــــــلــــــــــــه
رد مع اقتباس
قديم 21-12-2015, 12:37   رقم المشاركة : 4
عين الحقيقة






عين الحقيقة غير متواجد حالياً

عين الحقيقة has a brilliant future


افتراضي رد: الباطن و علوم السحر و الطلسمات

شكرا لكي
الفقرة الاخيرة قراءتها مند سنوات في كتا ب مقدمة ابن خلدون
شكرا على الموضوع







رد مع اقتباس
قديم 26-12-2015, 20:15   رقم المشاركة : 5
اميرالشرق






اميرالشرق غير متواجد حالياً

اميرالشرق has a brilliant future


افتراضي رد: الباطن و علوم السحر و الطلسمات

بارك الله فيكى







رد مع اقتباس
قديم 22-05-2016, 16:05   رقم المشاركة : 6
صابر
 
الصورة الرمزية صابر






صابر غير متواجد حالياً

صابر تم تعطيل التقييم


افتراضي رد: الباطن و علوم السحر و الطلسمات

شكراً لك







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأينا ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
نحن غير مسؤولين عن اي تعاون مالى بين الاعضاء و كل عضو يتحمل مسؤولية نفسه

الساعة الآن 04:35


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
أسرار علم الباطن 2006-2022
منتدى العلوم الباطنية و الأسرار الخفية