سلام الله عليكم
اما ذكر الله فهي سبب من أسباب الاتصال مع الخالق .. فمن ذكر الله ذكره الله في مجلس احسن من ذكره
و ذكر الله يجب ان تتوفر فيه شروط منها ... الطلب و العشق و المعرفه و الاستغناء و التسلیم والتوحید و الفناء
ولکن کیف نتعلم هذه الاسس و ما معناها ؟
الطلب و العشق و المعرفه ... فلا يمكن ذكر الله عز و جل فقط لتحصيل خير أو دفع ضرر ..
فأغلب الناس يطلبون الله عز و جل الا في حالتين ان كان هو مريض او كان له حبيب مريض او كان يريد تحصيل خير .. فيقول .. ربي ان نفع معي هذا سأصبح مصليا او سأقوم بكذا و كذا أو غيره ..
فهذا طلب مشروط .. ان اعطيتني فعلت و ان منعت عني نفرت و كفرت 
و الطلب بعشق هو الحمد و الشكر لله في النعماء و الضراء .. فاجعل الله عشق في قلبك و اعلم ان الدنيا زائلة و يبقي وجه ربك ذو الجلال و الاكرام فقط ..
زين لسانك و قلبك بالشكر في كل لحضة فهو عز و جل قد تعهد بالزيادة للشاكر .. لأن شكرتم لأزيدنكم ..
اشكر الله على الضراء أو على السراء .. و اعلم ان في كليهما خير لك ..
فان اصابتك مصيبة فقد دفعت عنك مصيبة اعظم ...
و الطلب هو الاصرار و المثابره للوصول و للنجاح مع الصبر و التحمل العشق هو ان تدخل و تشعر کل انواع الحب الموجوده علی الارض ، الحب یشمل انواع کثیره من حب الوالدین الی حب الزوجه و الابناء و الاخرین و....
المعرفه هی التعرف علی الدین بسعه صدر و من دون تعصب هنا نرید ان نتعرف علی الشریعه الاسلامیه و لکن اذا کنت من ای دین یمکنک ان تتبع الخطوات نفسها الفرق هو ان تبحث عن مرشد یستطیع ان یشرح لک الشریعه التی تتبعها بعلم و من دون تعصب الطلب : انما الاعمال بالنیات ، و لکل امرء ما نوی ، من جد وجد .
العشق : هو تجربه ولکل منا تجربته الخاصه به اذن یجب ان تعیش العشق . وبالوالدین احسانا ، و خلقناکم ازواجا و جعلنا بینکم موده و رحمه ، و الرفق بالاطفال و الایتام ، حب قریبک کنفسک . کل هذه الاحاسیس و التعالیم نعرفها و لکننا لا نطبق ای واحده منها و لهذا نعیش فی عالم خالی من الحب . لا تنتظر الحب من احد ابدأ به انت ... انظر الی الزهور تعطر و تعطی الفرح و الطاقه من حولها ولا تنتظر ای عنایه ، اذا اعتنیت بها تعطر لفتره اطول فقط هذا هو الفرق ، وفی کل الاحوال تعیش الهدف من حیاتها .
الدین معامله و الزواج نصف الدین ولو کنت فظا غلیظ القلب لانفظوا من حولک الکاظمین الغیظ و العافین عن الناس و بشر المحسنین کل هذه احادیث و آیات تحفزنا علی ان نعیش الحب علی کل المستویات المعرفه : اتمنی ان یکون عندکم الصبر الکافی علی ما سنتعلمه فی المعرفه و ان تقرأون و تفهمون ثم تحکمون بقلوبکم و بصدورکم الواسعه .
هل سبق و قرأت القرآن بشکل یومی و التفکر بما تقرأ .. بسم الله الرحمان الرحیم ،ألم ذلک الکتاب لا ریب فیه هدی للمتقین لماذا قال المتقین ؟ لماذا لم یقول المسلمین او المؤمنین او المحجبین او الصادقین ؟ لان المتقی هو الذی یضع الله فوق کل شیئ . و اذا واجه ای مشکله یضع الله اولا ثم یحکم علیها ....
أما ذكر الله فهو جوهرة الكمال و ياقوتة المعرفة و ذكر الله بعلم احسن من ذكره بجهل .. فلا ذكر لمن يقرأ سورة مئة مرة بنية التقرب لله او قضاء حاجة و يتمنى ان يكمل المئة ليذهب للنوم
لا ذكر من يذكر الله و يفكر في صفقاته أو من اتصل عليه و في في حضرة ربه فان فكرت في اتصال و انت متصل انقطع الاتصال و بطل العمل ..
فلا تلوم النفس و الذكر المسلم لك من الشيخ و تقول غير نااافع ... ؟؟؟ لانك انت اصلا غير ناافع .
كل من صفى نفسه و اتقى ربه الا و فتح له ابواب الخيرات و اغناه عن البشر ببركاته و منته فان طلبت المال أعطاك بغير حساب لان له خزائن السموات و الارض و يهب من يشاء بغير حساب و يعز من يشاء و يذل من يشاء ..
فاذكر ربك و انت موقن بالاجابة .. موقن أي على يقين تام بان غرضك مقضى و حاجتك مجابة .. فلا يوجد شك بالله و لا يوجد شك بما يقول الله
قد تصادف ملك أو أمير و تطلب منه ان يعطيك أرض او مال أو عمارة أو ....... و قد يكون الله سبب في انه اعطاك ما طلبت و لكن فكر في سبب اللقاء و تفكر و تدبر و تذكر فستصل الى الأصل و الجدر للشيء .. و قد يمنع عنك العطية و لا يعطيك ما طلبت منه ... فأمر الله لم يصادف أمر الملك او الحاكم فلا مشيئة الا مشيئة الله و لا أمر الا أمر الله و ما الملك و الامير الا عبد من عباد الله يطبق ما اراد الله فقط .
أما الذكر النواني فهو بطهارة فلا تذكر الله بدون طهارة و اجلس مختليا في مكان تناجي فيه ربك و مستقبلا القبلة فلا تكون الا انت و هو .. و قبل الذكر صل ركعتين لله تعالى بتأني و تركيز
و اجلس مستقبلا القبلة و اقرأ ما تيسر من الفاتحة سبع مرات و اقرأ سورة نوح سبع مرات و أقرأ قال من يحي العظام و هي رميم قل يحيها الذى أنشأها أول مرة و هو بكل خلق عليم 21 مرة
و اعد صلاة ركعتين و سبح الله و استغفره و توكل عليه و اشكره بيقين و محبة و عشق
و اطلب منه بعدها ما تريد
و اعد الطرق كل يوم و كل لحظة تكون بحاجة الى الاتصال به
فكثرة الطرق تسرع الاجابة