مشاهدة النسخة كاملة : فلاسفة اليونان
شيخ الأسرار الباطنية
05-12-2010, 23:41
سلام الله عليكم
لو تعلم العرب من اريسطو و افلاطون ..
لكنوا أكثر وعيا و معرفة و حكمة . . مع الاسف فلسفات اليونان شبه محضورة في كافة الدول العربية
و حرااااام قطعا في دول اخرى اسلامية
شكرااا
سلام الله عليكم
لو تعلم العرب من اريسطو و افلاطون ..
لكنوا أكثر وعيا و معرفة و حكمة . . مع الاسف فلسفات اليونان شبه محضورة في كافة الدول العربية
و حرااااام قطعا في دول اخرى اسلامية
شكرااا
الانسان عدو ما جهل
فى تونس مادة الفلسفة صارب 4 يعنى تساوى ضعف بعض المواد ب 4 مرات لكن الاشكال يكمن فى المدرس و ليس فى المادة ههههه
مجد الدين
16-03-2015, 14:43
كما قال اخي الباسل و الحكمة الشعبية التي تقول:
خاطبوا الناس على قدر عقولهم فان الانسان عدو جهله
و للاسف الشديد هاذا ما هم العرب عليه
باحث عن الحقيقة
16-03-2015, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي ومولاي شيخ العارفين بالله
أظن أن علوم الفلسفة والمنطق أو العلوم اليونانية لم تلق مكانتها لدى العرب
منذ القدم
فحينما فتح العرب بلاد الفرس والروم لم يكن في منظورهم الثقافي تبادل المعرفةوالثقافات
ولكن فرض ثقافتهم الخاصة اي الثقافة الاسلامية التي لم تكن في ذلك الوقت قد نمت وتشعبت
فروعها وتغذت انماطها بافكار وتجارب مجتمعية جديدة أي انها كانت في ذلك الوقت مازالت ثقافة
جديدة واقصد الجانب الاجتماعي ليس الجانب الديني الايماني
وحينما تطرق بعض المسلمين إلى الحجة المنطقية وطرق الاقناع المرتبة التي تبني على قواعد واسس
ودرجات وكذلك التطرق إلى العلوم الخفية التي تحتاج إلى اعمال العقل والتأمل في التدابير الالهية والغوص
في معاني النصوص والحكم الربانية واستخراج جواهرها الباطنة ودررها المطمورة واستنباط احكام وتصانيف
لم يعهدها القرنين الأولين قوبل هؤلاء العلماء ببعض المتنطعين الجامدين الذين يخافون التعمق اما لعدم قدرتهم
على مجارات أهل التحديث وإما لعدم نضجهم فكريا ليتقبلوا هذا العلم الجديد
وانظر إلى اقوالهم في ابن سينا والغزالي وغيرهم الكثيرين
أعتقد أن مجتمعاتنا الاسلامية لابد أن تقوم بثورة على أنفسها تمحوا بها على جمود افكارها أو بالأحري رجالات
الدين الذين برمجت عقولهم على الجمود وعدم تقبل غيرهم لابد أن نطلع على كل الافكار والأراء والنظريات
ولكن لابد أن يكون لنا من يرشدنا إلى الطريق الصحيح
الإدريسي
17-03-2015, 05:10
الانسان عدو ما جهل
فى تونس مادة الفلسفة صارب 4 يعنى تساوى ضعف بعض المواد ب 4 مرات لكن الاشكال يكمن فى المدرس و ليس فى المادة ههههه
ضارب 4 للشعب الأدبية
الشعب العلمية ضارب 2 أو 1
هذا ما تركته سنة 2002
مجد الدين
17-03-2015, 08:02
ضارب 4 للشعب الأدبية
الشعب العلمية ضارب 2 أو 1
هذا ما تركته سنة 2002
اجل هي كذلك هل انت من تونس ؟
الإدريسي
18-03-2015, 00:02
اجل هي كذلك هل انت من تونس ؟
هاهاهاها أنا منصور :p
الإدريسي
18-03-2015, 00:19
يا شيخنا لا يمكن،
أكثر من نصف الشعوب العربية جائعة و هي كانت كذلك منذ أن كانت تسكن الصحراء و لازالت
ألا ترى الفقر و الحرمان و اليأس الوبائي، فنحن موجودون وجود شبحي في الحياة فكيف لعقولنا أن تفكر ، و عقولنا بيولوجيا هي مريضة و مختلة .
أنا عجزت أمام عبثية الحياة.. و مأساتها الساخرة
مجد الدين
18-03-2015, 11:32
يا شيخنا لا يمكن،
أكثر من نصف الشعوب العربية جائعة و هي كانت كذلك منذ أن كانت تسكن الصحراء و لازالت
ألا ترى الفقر و الحرمان و اليأس الوبائي، فنحن موجودون وجود شبحي في الحياة فكيف لعقولنا أن تفكر ، و عقولنا بيولوجيا هي مريضة و مختلة .
أنا عجزت أمام عبثية الحياة.. و مأساتها الساخرة
بالظبط هذا ما نعاني منه بشدة فكيف تريد من اي احد لا يقدر حتى على تامين حاجياته الاساسية للعيش ان يفكر
و يعمل بعقله و يجد المجال للبحث عن هدف وجوده في هذا الحياة بل ستراه لا يفكر الى في كيفية توفير هذه الحاجيات
و اعطائها الاولية في اعمال العقل و هكذا مع النظام الاستبدادي الذي يقوم باستعباد الشعوب بهذه الطريقة
التي تجعله يجري وراء لقمة العيش و لا يستطيع تامينها ابد مدى الحياة فتجد المرء لا من الدنيا و لا من الدين
فنحن ضحية الحروب بين الاديان
الإدريسي
19-03-2015, 01:44
هم كائنات عرفوا امكانات الإنسان، فروضوه لخدمتهم و لغذائهم ، و شكرناهم نحن بعبادتهم.
بالضبط مثل ما فعلنا نحن و روضنا المواشي لخدمتنا و تغذيتنا.
اتمنى أني مخطء
بواب سقر
19-03-2015, 07:52
يا شيخنا لا يمكن،
أكثر من نصف الشعوب العربية جائعة و هي كانت كذلك منذ أن كانت تسكن الصحراء و لازالت
ألا ترى الفقر و الحرمان و اليأس الوبائي، فنحن موجودون وجود شبحي في الحياة فكيف لعقولنا أن تفكر ، و عقولنا بيولوجيا هي مريضة و مختلة .
أنا عجزت أمام عبثية الحياة.. و مأساتها الساخرة
انن انت تنظر من الثقب الأسود
بواب سقر
19-03-2015, 08:04
هم كائنات عرفوا امكانات الإنسان، فروضوه لخدمتهم و لغذائهم ، و شكرناهم نحن بعبادتهم.
بالضبط مثل ما فعلنا نحن و روضنا المواشي لخدمتنا و تغذيتنا.
اتمنى أني مخطء
لست مخطئ تماما، حسب فهمي
&/ لكنك انت وانا البدائيين، نشكل تهديدا اذا ما كسرنا الدائرة لقد اذن الرحمن
بنا، عندما ظن الشيطان ان البدائي لن يشكل تهديدا لمملكته وحين أصبحت لنا عقول، نسجت خرافات وقيدنا بقيود حتى لا نفاجاهم ونكون خلفاء.
تصور أن صنعنا الة بوعي؟
روبوت بمشاعر، وربطناه بطاقة الكون، حينها سنسحب البساط من تحت ارجلنا
وسيخلفنا هذا ليعمر الكون، و سنكون نحن شياطين
مجد الدين
19-03-2015, 10:38
لست مخطئ تماما، حسب فهمي
&/ لكنك انت وانا البدائيين، نشكل تهديدا اذا ما كسرنا الدائرة لقد اذن الرحمن
بنا، عندما ظن الشيطان ان البدائي لن يشكل تهديدا لمملكته وحين أصبحت لنا عقول، نسجت خرافات وقيدنا بقيود حتى لا نفاجاهم ونكون خلفاء.
تصور أن صنعنا الة بوعي؟
روبوت بمشاعر، وربطناه بطاقة الكون، حينها سنسحب البساط من تحت ارجلنا
وسيخلفنا هذا ليعمر الكون، و سنكون نحن شياطين
تصورك في مكانه و اظن ان هذا الامر هو الذي يقصده الرسول (ص) عن العدو الذي سيكون من ورائنا في حديثه:
ستصالحون الروم صلحا أمنا فتغزون أنتم وهم عدوا من ورائكم تسلمون وتغتنمون ثم تنزلون بمرج ذي تلول فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول غلب الصليب فيقوم إليه رجل من المسلمين فيقتله فتغدر الروم وتكون الملاحم فيجتمون لكم في ثمانين غاية مع كل غاية اثنا عشر ألفا.
0ß0
ضارب 4 للشعب الأدبية
الشعب العلمية ضارب 2 أو 1
هذا ما تركته سنة 2002
و ذلك ما تركته انا ايضا من سنة 1995 و هو لا يزال سارى المفعول
الإدريسي
20-03-2015, 00:58
انن انت تنظر من الثقب الأسود
الثقب الأسود مقبرة الوجود و منبته
لست أنا من ينظر، إنه هو ينظر إلى نفسه ، من سوء حظي أني عشوائيا كنت عيونه ووعيه به.
اخرون محظوظون عشوائيا كانوا عيونه للثقب الأصفر.
الإدريسي
20-03-2015, 01:17
لست مخطئ تماما، حسب فهمي
&/ لكنك انت وانا البدائيين، نشكل تهديدا اذا ما كسرنا الدائرة لقد اذن الرحمن
بنا، عندما ظن الشيطان ان البدائي لن يشكل تهديدا لمملكته وحين أصبحت لنا عقول، نسجت خرافات وقيدنا بقيود حتى لا نفاجاهم ونكون خلفاء.
تصور أن صنعنا الة بوعي؟
روبوت بمشاعر، وربطناه بطاقة الكون، حينها سنسحب البساط من تحت ارجلنا
وسيخلفنا هذا ليعمر الكون، و سنكون نحن شياطين
و مما ستصنع هذا الروبوت، قصدي من أي مادة و بأي معلومات و بأي طاقة سيشتغل
لو كنت أنت الخالق و لا وجود من قبلك و لا من بعدك و لا معك سواك ، فليس هناك سوى إمكانية واحدة، وهو أن تصنع هذا الروبوت منك، مادته منك، معلوماته هي معلوماتك، طاقته هي طاقتك، إنه أنت، فإن غيبته عنك فسيكون فقط للتسلى في وحدتك الأبدية، بأن ترى نفسك دون أن تعرف نفسك في دراما وجودية زامكنية.
لأنه لو صنعته من مادة لم تأتي منك وليست أنت، فحتما ليس أنت مصدر هذه المادة أي لست الخالق الوحيد ..
الهندوس ليس أغبياء و عندما نضحك عليهم في الحقيقة نحن نضحك على أنفسنا..
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2024, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba