المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي ماذا يرمز شكل التنين ??


الأخوية البيضاء
16-02-2020, 22:27
مرحبا اخوتي جميعا

مرحبا بشيوخ المنتدى النورانيين والروحانيين


أود السؤال عن شكل التنين إلى ماذا يرمز ??

هل يشير هذا الشكل إلى أي معنى روحاني خير أو شر ?

هل يرمز أو يشير شكل التنين إلى أي كيان قديم نوراني أو ظاماني ??

هل هو تجلي لشئ ما ...هل توجد قبائل من الجن بهذا الشكل ومن هم ??

أتمنى من يعرف لا يبخل بطرح المعلومات وشكرا لكم مقدما ..

احمد العابد
17-02-2020, 05:06
سلام الله عليكم
بارك الله فيك أخي الأخويه البيضاء ورزقكم الله ما تتمنى الوصول اليه اخي الحبيب أضع بعض دروس شيخنا المهدي بارك الله فيه ورزقه الصحه والعافيه لعلها تفيدك في موضوعك لحين تجد الجواب الشافي والدقيق والمفصل

شيخ الأسرار الباطنية

في عهد تمود .. كانت فوق الارض حضارة كبيرة جدا مختلطة بين الانس و ابناء السماء - الالهة - و نقصد الجن و الملائكة ...
كان في عهد الملك هاداد و المعروف لدى العرب باسم شداد بن عاد قوى كبيرة جدا .. كانت توجههم في سلوكها الملائكة و الجن و الذين كانوا معروفين للثموديين باسم ابناء السماء او ابناء الالهة ..

و هنا يحضرني هجوم اصحاب الفيل و هو الديناصور الكبير على البيت المعمور الواقع اسفل السقف المرفوع في جبل ابسدون .. في مدينة عاد .. حين هاجمهم أفواج كثيرة من التنين .. حيث يقول الله تعالى .. أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ(1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ(2) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ(3) تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ(4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ ..
اي ان الطير ابابيل و هي التنين هاجم اهل الديناصور الكبير الذي كان يريد هدم البيت المعمور و الواد في مدينة خفية بامر الله .. و ليس المقصورد هنا الكعبة التى بمكة كما يقول السادة المأرخون ..

فالطير ابابيل بشكلها كان تقذف حجارة و هي كرات من نار على اهل الفيل .. و هنا نقول بالتفيسر ان التنين هاجم اصحاب الفيل بامر الله تعالى .. و ليس المقصود بطير ابابيل السنونو كما يقول المفسرون لانه تفسير خطأ ..


اهل ثموذ .. كانو يريدون من صالح معجزة كبيرة جدااا و هي ان يخرج لهم الناقة .. و الناقة التى كان يطلب اهل صالح خروجها ليست زوجة الجمل* الناقة التى يعرفها العرب .. لان النوق و الجمال كثيرة جدا لديهم و بالتالي اخراج ناقة ليس معجزة بالنسبة لهم .. كانوا يريدون من صالح ان يخرج لهم الناقة الطير التى تقذف النار من فمها و تخرج بالليل لتخطف اولادهم و تأكل المشركين .. ففي عهد صالح كان هناك تنين ضخم يعيش في الارض قادم من بعد اخر و كان ضخم جدا و من ضخامته يشرب ماء بئر طيلة اليوم .. و كان يأكل دواب المشركين و يأكلهم و يأكل اولادهم .. فهم دعو نبيهم لكي يدعو ربه لكي لا تخطف لهم هذه الدابة التى تشبه الناقة ابناءهم .. فدعا النبي الله تعالى .. فدخل هذا التنين الى الجبل و استقر به ..

استمرّ سيدنا صالح عليه الصلاة والسلام يدعو قومه إلى الإيمان، واستمرّ قومه على عنادهم وتكبرهم من اتباع الحق ولما وجدوا منه استمساكًا برأيه وإصرارًا على دعوته إياهم إلى عبادة الله وحده وترك عبادة الأصنام خاف المستكبرون من قومه أن يكثر أتباعه وأن ينصرفوا عنهم إليه وفي ذلك ذهاب لسلطانهم وتفتيت لقوتهم فأرادوا أن يظهروا للناس أنه عاجز غير صادق في دعواه وهذا من خبث نفوسهم وظلام قلوبهم عن اتباع الحق فطلبوا منه معجزة تكون دليلاً على صدقه وقالوا له : أخرِجْ لنا من هذه الصخرة (وأشاروا إلى الجبل الذى به التنين) الناقةً الضخمة التى تخرج النار من فمهال ومعها ولدها وصفتها كيت وكيت وذكروا لها أوصافًا وقالوا له: إن أخرجت لنا من هذه الصخرة ناقةً هنا نعنى - التنين - الضخم جدا ومعها ابنها ءامنّا بك وصدقناك ....... و الجبل الذى كان به التنين كان معلوما معروفا لديهم ..

فدعا الرسول ربه .. فخرج التنين طوعا لامر الله تعالى ..و كانت انتى تنين حامل .. فشق خروجها من الجبل عليها .. و اكملت خروجها الى اهل ثموذ ..


فقال لهم ما أخبرنا الله تعالى :{هذه ناقة الله لكم} (سورة الأعراف/73) أضافها عليه السلام لله تعالى إضافة تشريف وتعظيم وأخبرهم أنها لهم دليل صدق على دعوته عليه السلام وأمرهم أن يتركوها تأكل في أرض الله قال تعالى :{ قال هذه ناقة لها شِرب ولكم شِربُ يومٍ معلوم } (سورة الشعراء/155) وحذرهم أن يتعرضوا لها بالقتل أو الأذى وأخبرهم أنهم إن هم تعرضوا لها بالسوء يأخذهم عذاب وهلاك عظيم قال الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز :{قَالُوا إِنَّمَا أَنتَ مِنَ الْمُسَحَّرِينَ (153) مَا أَنتَ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُنَا فَأْتِ بِآيَةٍ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (154) قَالَ هَذِهِ نَاقَةٌ لَّهَا شِرْبٌ وَلَكُمْ شِرْبُ يَوْمٍ مَّعْلُومٍ (155) وَلا تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَظِيمٍ (156)} (سورة الشعراء).


فبقيت هذه التنينة ترعى في ارض الله .. و كانت تشرب طيلة اليوم اي ان معدل شربها للماء يعادل معدل القبيلة كلها .. و قيل كان طول التنين 45 متر .. فبقي التنين يرعى في ارض الله مدة من الزمان الى ان اتفق شيطانتان من الابالسة في صفة الانس على عقر التنين و قتله ..

رابط الموضوع كاملا

https://albatine.org/showthread.php?t=12511&highlight=%C7%E1%CA%E4%ED%E4
تقبل مروري

امير المشاعر
17-02-2020, 06:05
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع ممتاز متابع معكم

الأخوية البيضاء
17-02-2020, 10:05
السلام عليكم

أحمد العابد ...ممتن جدا لك شكرا لإعادة نشر هذا الموضوع الذي افادني كثيرا ...شكرا لك ..إذن نفهم من الموضوع ان التنين دابة نورانية وهي ناقة الله ?

أخي أمير المشاعر أسعدني حضورك

بواب سقر
17-02-2020, 10:19
هذه الدابة هو الثعبان الأخضر (يم / المياه الأولى) و الذي يسمى باللغة السنسكريتية ناقا (naga)

تم تغيير معنى ناقا (naga) و هي الثعبان أو التنين و إلى (ناقة) أنثى المقصود من القصة الأصلية بأن التنين و هو رمز الماء يخرج أو ينبثق من بين الصخر

احمد العابد
17-02-2020, 10:31
سلام الله عليكم
اخي الأخويه البيضاء بارك الله فيك
نكمل بعضنا البعض بفضل الله واستفيد من طرح موضوعك بعلم مشايخنا واخواتنا في الصرح العظيم
هناك اكثر من موضوع مثار في تلك المسأله
إليك رابط اخر
ولعل تجد ما تريده في طرح موضوعك

https://albatine.org/showthread.php?t=19027&highlight=%C7%E1%CA%E4%ED%E4

الأخوية البيضاء
18-02-2020, 13:46
بواب سقر

أحمد العابد

اضافات رائعة منكما ...شكرا لكما