مشاهدة النسخة كاملة : إذا لم يعجبنا الكلام
لماذا نغضب اذا لم يعجبنا كلام شخص أو كان مخالف لما ربينا عليه لماذا نحن الصح و هو الغلط لماذا كل شيء ليس في معتقداتنا هو مخالف و غلط تخيل أنك ولدت في مكان غير الذي ولدت فيه و من ابوين معتقدهم غير ما انت عليه اليوم. تفكر معي دقيقة هل ستكون عندك نفس ردة الفعل. نحن لم نخلقهم كي نحاسبهم أن لم يعجبك الكلام لست مجبر أن تضع له ألف حجة. خذ ما تريد ودع ما تريد انت لست وحدك في العالم و معتقدك ليس وحدة في العالم. لاتاخذ كل ما لم يعجبك بأنه ضدك لماذا نضع حدود بيننا ونحن في النهايه واحد .لماذا يجب أن يكون هناك تفسير لكل كلمه لست مجبر بتفسيرها أعجبتك خذها لم تعجبك اتركها. لانستطيع التحكم في البشر وما يقولون وما يفعلون و كيف يعبدون انت مسؤول عن نفسك و هو مسؤول عن نفسة . يعبد اله يعبد صنم يعبد شخص هو وانت وانا أحرار في مانختار .أقول اله اقول الأب اقول رام اقول كريشنا اقول بوذا اقول الطاقة الكونية كل يعلم ما يؤمن به وكل مسؤول عن نفسة . الله لا يحتاج أن تدافع عنه كيف ندافع عن الإله ؟ هو يدافع عنا. نتسرع بالحكم على الأشخاص لأننا بكل بساطه لم نفهم المضمون نحكم على الظاهر و تغيب عنا الحقيقة أو نتجاهلها لأنها لا تتساير مع أفكارنا. الكلام ليس موجه لشخص الكلام لي أنا ....
لكم مني كل محبة
الإدريسي
06-01-2015, 07:02
هذا سؤال لا يمكن الإجابة عنه إلا بالكذب أو النسيان أو النفاق
بواب سقر
06-01-2015, 09:03
ولماذا ندّعي ؟
الأخوية البيضاء
06-01-2015, 09:34
حابب اشارك معكم فى هذا الحوار
وهذا الكلام القادم سوف يرفع ذبذبة عقولكم درجة او درجتين..وانا اعلم انه يوجد هنا من وصل الى النور الاصلى وخرج من القواقع الفكرية التى يعيش بداخلها اغلب البشر..
بالفعل اتفق مع صاحب الموضوع ان اغلب اهل هذا الكوكب يتعاركون ويتصارعون صراع فكرى بسبب ان اغلبنا يعيش بداخل سجن فكرى ولا يريد الا من يشاركه نفس الافكار فينجذب له وتنجذب الذبذبات المشابهه لبعضها..
واكثر من يتعرض لهذا الحجب هم الروحانيون..لان الروحانيات واقصد بهذا المفهوم العام شئ خاص وهو العالم الموازى من الكيانات الاخرى..هم ايضا يتدرجون فى مستواهم الفكرى والروحى..
فهذا السلم الكبير من المعرفة لا يوجد فيه كبير..ومهما وصلت ستجد منتهى رأسك عن بداية أقدام آخرين..
انا ارى اننا كلنا لا نخطئ..بل كل منا يصف جزء من الحقيقة التى لها وجوه كثيرة..
الخطا عندما يتشبث الانسان برؤيته الجزئية وكأنها هى الحقيقة المطلقة..فهذا هو الغرور..
لذا قال الله العلى الاعلى نرفع درجات من نشاء وفوق كل ذى علم عليم..
محمد ال عباد
06-01-2015, 11:03
بسم الله فاتح الوجود
ربما نكون جزء من الحقيقه ، لا يوجد غضب توجد محبه وكل محب يصف محبوبه كيفما يشأ ، الذ يتولد الغضب
او نخطى ونظن اننا نرء غضب ولكن مما فهمت من شيخى الحقيقه لا توصف هى تعانق
صحيح الحقيقه لا توصف و لا تعطى الحقيقة يجب أن يعيشها الشخص بروحه. الحقيقة لتأتي إليك يجب ان تبكيها أن تتألم لجهلك بها أن لاتريد غيرها أن تفتح قلبك لاستيعابها أن تكون لاشيء لتكون الحقيقه كل شيئ هي ليست بعيدة الحقيقة هي انت.
محمد ال عباد
06-01-2015, 12:03
الحقيقه هى انت
هى انا
ولكن من انا ومن انت
الجسد
النفس
العقل
القلب
الروح
الوهم
الخيال
الباطن
الحقيقه
الحق
حقيقه الحق
الطريقه القدسيه
شيخى المهدى
والله لولا وجود شيخى حتى فى اقصى الابعاد وجود ظله وروحه، ابعاد الغطب والذل والقهر والتيه والخيال، لاصبع الواحد وحش اشد من وحوش مالكيس ولكن يا خساره الروح
اللهم نجنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــا
تفكر في أحد غيرك سوف يجيب على أسئلتك حتى الشيخ لو اجابك سوف يعطيك بداية الخيط و بعدها انت ابحث عن الإجابة بنفسك. سنة عشر سنين أكثر أقل لا ادعي العلم بالحقيقة المطلقة .لاكن بعد سنين من الاصرار على الأقل اعرف حقيقة نفسي و أن ما كنت عليه سابقا كان مجرد وهم قناع و سقط . و لازال المشوار طويل
محمد ال عباد
06-01-2015, 12:27
تفكر في أحد غيرك سوف يجيب على أسئلتك حتى الشيخ لو اجابك سوف يعطيك بداية الخيط و بعدها انت ابحث عن الإجابة بنفسك. سنة عشر سنين أكثر أقل لا ادعي العلم بالحقيقة المطلقة .لاكن بعد سنين من الاصرار على الأقل اعرف حقيقة نفسي و أن ما كنت عليه سابقا كان مجرد وهم قناع و سقط . و لازال المشوار طويل
هيك ليس سؤال خاص او عام هيك حياه واسئله واجابات وعناوين للحقيقه ربما تكون سطور من اوهام الخيال الى اوهام الحقيقه الى مرائ الحق لعلنا نرجـــــــــــــــــــــــــــــــــو والرجاء يطيب .. دمت بخير اخى
محمد ال عباد
06-01-2015, 13:01
بالنهايه
المشكل فى الاساس ليس مشكل
انى احب الصالح والصالح كذلك يحب كل ابناء الشيخ المهدى ولكن الصالح لن يتخلى عن نرفانيه لغه الدارجه الصوفيه وانا مازلت اتعلق بكم قميصه ، وهو يقول لا مازلت لا تفهم وانا مازلت مصر فياتى ، نجم المعارف باشاره يده من بعيد ويقول بحر المعانى لا ساحل له ،،، دعك من هذا ، وانا مازلت مصر انا موجود ولكن حتى الان لم اتحسس وجودى وتارك فرضى ووردى ومتعلق بصوره اخى منصور ، وبنتظار شيخى المهدى
لا يوجد مشكل مثل ما قلت و الصالح و نجم المعارف شيوخ و لهم قدرهم نختلف في الرأي و الطريق لا أكثر ولا أقل
لك كل محبه و سلام
لماذا نغضب اذا لم يعجبنا كلام شخص أو كان مخالف لما ربينا عليه لماذا نحن الصح و هو الغلط لماذا كل شيء ليس في معتقداتنا هو مخالف و غلط تخيل أنك ولدت في مكان غير الذي ولدت فيه و من ابوين معتقدهم غير ما انت عليه اليوم. تفكر معي دقيقة هل ستكون عندك نفس ردة الفعل. نحن لم نخلقهم كي نحاسبهم أن لم يعجبك الكلام لست مجبر أن تضع له ألف حجة. خذ ما تريد ودع ما تريد انت لست وحدك في العالم و معتقدك ليس وحدة في العالم. لاتاخذ كل ما لم يعجبك بأنه ضدك لماذا نضع حدود بيننا ونحن في النهايه واحد .لماذا يجب أن يكون هناك تفسير لكل كلمه لست مجبر بتفسيرها أعجبتك خذها لم تعجبك اتركها. لانستطيع التحكم في البشر وما يقولون وما يفعلون و كيف يعبدون انت مسؤول عن نفسك و هو مسؤول عن نفسة . يعبد اله يعبد صنم يعبد شخص هو وانت وانا أحرار في مانختار .أقول اله اقول الأب اقول رام اقول كريشنا اقول بوذا اقول الطاقة الكونية كل يعلم ما يؤمن به وكل مسؤول عن نفسة . الله لا يحتاج أن تدافع عنه كيف ندافع عن الإله ؟ هو يدافع عنا. نتسرع بالحكم على الأشخاص لأننا بكل بساطه لم نفهم المضمون نحكم على الظاهر و تغيب عنا الحقيقة أو نتجاهلها لأنها لا تتساير مع أفكارنا. الكلام ليس موجه لشخص الكلام لي أنا ....
لكم مني كل محبة
اتقصد ان نقول نعم ( لمن يقول كن كالإله ) *----
اهذا قصدك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتعجب احيانا من شيخ الاسرار و من الادارة كيف لا تقوم بطردك
اعتقد هذا سبب الغاء عضويتي كمشرف
كنت اطرد الاعضاء بسبب سوء نياتهم فما بالك باظهار بعض الفساد الفكري
هذه حرية يا اخي استطيع ان اقول عن افكارك انها فاسدة اخلاقيا
ويجب ان تحترم رأيي ، فهذه حرية المقام و الكلام الذي تقوله عن الإله الذي هو شديد العقاب بأنه كأنه أنت فلزم حدود المذهبيه و اختلط مع الناس
ولا تعش وحدك كثيرا فهذا يجعل الشياطين ترتديك
نصيحة اخرى
تأمل في كتاب اللغة العربية والخط و الرسم
فهي فتح للذهن و الخيالات تعربد بعدها
لهذا يقال ان كثير من اصحاب الاشعار و الاقلام و الخطوط هادئي الاعصاب و الانعزالية تكون تجر ذيول اقدارهم أي انطووا عن الدنيا و عاشوا لوحدهم هو الخيال
عش كما يريدك الناس ان تكون و عش كما يريدك الله ان تسمع له
اقرأ القرآن و تأمل بحدود التفسير المنطقي للقرآن و لا تعش خيال من مات قبلك
عش حقيقته كما هو
حدود الرجم
حدود السيف
حدود الجلد
حدود القطع
حدود حدود حدود
اقم الصلاة تجد أنوار و بركات فهمك لهذه الحدود
اي اجعل الله معك
لتكن مع الجماعة يكون الله معك ولا نستطيع القول كن مع الجماعة تكون مع الله
فالله عليّ المقام و نحن يجب أن نراعي الإجلال لهذا الرب
اجلس مع الشيوخ و خالطهم و اسأل و تذلل لهم
نحن قد نملك بصيرة لرؤية الجان
لكنا لسنا شيوخ
الأخوية البيضاء
06-01-2015, 17:57
الشيخ الصالح مامعنى هذه الفقرة لو تتكرم
اقرأ القرآن و تأمل بحدود التفسير المنطقي للقرآن و لا تعش خيال من مات قبلك
عش حقيقته كما هو
حدود الرجم
حدود السيف
حدود الجلد
حدود القطع
حدود حدود حدود
لو تتكرم اريد توضيح لهذه الاشياء
لك منى التحية و السلام أيها الحبيب الصالح أثلجت صدرى باجابتك فشكرا لك
ما أجمل الاعتدال و التوازن و ما أجمل أن يكون للانسان مقياس يمشى به فى الظلمات فينير له الدرب و يجعله عن الحق لا يحيد هذا المقياس هو ذلك الكتاب المقدس و النور الأقدس الكلام الذى يقهر الشيطان فى كل مجلس
معلومة ممكن تكون خارجة عن الموضوع: الكل سارح تائه فى بحر الحب و لم أسمع أو أقرأ يوما فى منتدانا الغالى عن البغض فى الله فمثلما هناك حب فى الله يكون حتما هناك بغض فى الله و كفى شطحات أخوتى و التزموا بما يفيد فى الواقع المعيشى و الواقع الروحانى النورانى, سئمنا من الرقص بالمصطلحات هناك مثال تونسى يقول (العزوزة هازها الواد و تقول العام صابه)
عذرا على مداخلتى
بواب سقر
06-01-2015, 18:56
الإجابة بسيطة
إذا لم يعجبنا كلام نقول لم يعجبنا
وإذا اعجبنا نقول اعجبنا
وتقبلوا منا. ونتقبل منكم
وأقرأ سورة الكافرون ومعناها المغطون الحاجبون عن الهدي والنور
وفيها إذن الله لكل قولا. وعملا
نحن ليس بيننا مغطون وحاجبون. وكافرون ، ك لنا النور طالبون و كاشفون وقليل مكاشفون
بردوا صدوركم و احسنو ظنونكم وكله خير
الإدريسي
06-01-2015, 19:26
الشيخ الصالح مامعنى هذه الفقرة لو تتكرم
لو تتكرم اريد توضيح لهذه الاشياء
و أي توضيح تريد يا أخي، أنت معنا أو علينا، ليس هناك سفراء نوايا حنسة
هي فرضت علينا كشريعة مقدسة وعنف مقدس إما أن تركع أو توركع، هي داعش يا غالي و القاعدة نعم و بدون أي تلمق، ماذا كان يفعل النبي و الخلفاء و الأولون و ماذا فعل صلاح ألدين الأيوبي بمسيح الشرق ...
نحن فقط نقف الآن مذهولين للهوة المخيفة بيننا و بين الإعلان العالمي للإنسان و بين العبد
الحدود هي جريمة تعذيب و أي عقاب جسدي هي جريمة تعاقب إما بالسجن مدى الحياة أو المستشفى مدى الحياة
فماذا تقول و رب إبراهيم و ملائكته يعذبون و يتلذذون، أي وسطية دينية سوف تحجب هذا ؟
أنظر كيف إنعكس هذا على مجمتعاتنا : القوي يعذب الضعيف، بداية من الأب إلى الملك و بكل شرعية، أين المرأة في مجتمعاتنا، أين الطفل، أين المعاق أين الأقليات،
هل حرمت العبودية ؟
الروحانيات و ألدين ليس شيء واحد، ألدين هو فرع من الروحانيات، لكن ما نراه هو أن الروحانيات أصبحت فرع من ألدين
سوف اكتفي بهذا كي لا يطبق حد الزندقة
في الماضي عندما كانت الصوفية أول جسر معهم، كانوا يختارون لهم ما حلى و ما طرى من الأيات و يغضون النظر و يخفون عنهم القبلية و أبشع صورها
إما الآن فنحن لا نستطيع أن نعيش في نفس الكوكب إن كنا صادقين،
لأكون معك صادق أنا أرى إنه من الصحي أن تكون هناك ثورة دينية في الإسلام كثورة البوذية على الهندوسية ، و ثورة الزن (Zen) على البوذية
لا يمكن أن كل كيانك ينمو و يتغير إلا جزء واحد فيه متحجر
بواب سقر
06-01-2015, 20:10
كتبت رد طويل ولكن انحذف:)
انا برد يالغالي :)
دينا دين الدم و سفك الدم :)
الإدريسي
06-01-2015, 21:27
انا برد يالغالي :)
دينا دين الدم و سفك الدم :)
نحن لا نملك شيء، ألدين لله
لكن لا يوجد دين دون متدينين فالحاجة متبادلة
الجدلية هي من قتل وأهلك أكثر عبر التاريخ "المتدين" أم "الكافر" في كل الديانات سماوية أو أرضية
وقعت حادثة صارت حكمة : كان أحد المبشرين المسيحين يطوف في اسيا و الهند للتبشير،
صادف رجل جالسا على الطريق أشبه بأن يكون متسول، فطمع المبشر في سهولة إدخال ذلك الرجل المسن الضعيف الجائع إلى المسيحية حتى برغيف خبز، و سهولة الأجر عند ربه
فأقبل عليه و بدأ بشرح العالم و التكوين له و الثواب و العقاب، و المسن في صمت عميق كأنه أطرش، بعد ذلك رفع المسن نظره في بطء إلى المبشر و سأله : لو لم تقل لي عن الجنة و النار، هل يمكن أن إدخل إلى احداهما،
أجاب المبشر : لا
أجابه المسن : لمذا قلت لي إذا
==
الدين هو الخوف :)
الدين هو الأمل بالجنة :)
الدين هو الإيمان بالحب لا اعتقد هذا اطلاقا
الدين هو تقييد القيم بالأخلاق الكريمة حتى لا يقطع الرجل رحمه و لا يسرق الرجل مال اخيه
الدين هو اطلاق اللحية لا اطلاقا
الدين هو اقصار الدشداشه لا اطلاقا
هو مشهد و مظهر و حاجه
مشهد الزمن القديم بحاجة
للقماش و غيره
والمظهر هو الزهد و حبذا نتكلم عن الحب هنا هل نقصد الحب حب الدنيا فكيف نكون سراب و نحن نعبد بعض بالشهوة و هنا*----
قد تكون الشهوة ليست الفرج بل المال ايضاً
لا تسرق لا تخاف
لا تكفر لا تخاف
كن صادق الايمان تكن مستكين
بأن الجنة حق و الديانات جميعها ليست الزاما حتى تطلق اللحية ان كنت خائف منها مثلا
فهي خيال :)
إذا لم تفهم قصدي يا الصالح ليست مشكلتي و المشاركة حذفتها من موضوعك و اعتذرت لأنها أكبر من أن تفهمها . لم افرض رأيي على أحد لاكن الحقيقة واضحة من الردود . و لما تقول اقرأ القرآن اقول لك ختمته و ختمته و ختمته أما أن تطردني من المنتدى لاني قلت كلام لم تفهمه هذا ليس بيدك. و انتظر رد الشيخ المهدي
الإدريسي
07-01-2015, 00:27
أنا تعبت من الجدال *88
الحب هو خلق الواحد الكيان قبل و بعد و في الزمان و المكان بانصهار المتضادان المنفصلان المتحدان و أن تسبح في الواحد الكيان بالعرفان به له ، و لكن الحب ليس باللسان و لا بالهذيان
مقامات الحب لا نهاية لها نزولا أو صعودا
الجسد يحب و كل عضو فيه يحب و النفس تحب و كل موجات و دفق مغناطسي فيها يحب، الفكر يحب و كل برقة كهرباء فيه تحب، الروح تحب و كل ذبذبة فيها تحب
و لكن الفعل استوجب المفعول به أو له ليكون للإسم معنى
ما حصرته من الحب في شهوة الجسد و المال هو أيضا مقام من الحب نزولا،
: من يحب من ؟
المادة هي طاقة مكثفة و الطاقة هي مادة مسيلة
إنا منه به و إليه، الشرك هو أن تعتقد أنك موجود، و ليس أن تشرك لفظيا أو فعليا بوجود الله لأن الشرك بوجود الله مستحيل مهما ثرثر اللسان، مثل من ينكر نسله، و لكن كل ما نعرفه عن الله هو ليس الله، و الله هو إشارة له و ليس هو
أنا لا أعلم لكن أحاول ..
منصور عزيزي لاتكن مثل غيرك لا يوجد معنى أو علينا كلنا واحد و كلنا أبناء هذا الكون و الدين واحد قبل الكتب و قبل الرسل من يريد ان يناقش بالدين هو حر و من يريد الحقيقة فهي أمامه . نحن لا نفرض ما نريد بالزعيق و الغضب و السيف . أقول لكل من علق على الموضوع احببتنى أو كرهتني لايهم . ما يهم إني أعلم اني أحبك ليس لشخصك أو أفعالك لا لأننا واحد انت حر في ما تؤمن و حر فيما تقول و انا حر كذالك قلت كافر قلت مجنون قلت تتلبسك الشياطين لا يهم المهم اني اعرف حقيقة من أكون لاكن السؤال هل تعلم من تكون . لكم كل محبه
محمد ال عباد
07-01-2015, 11:19
السلام عليكم
احب ان اشارك فى هذا الحوار الذى لا اعلم اين ينتهى
واصرح واقول اننى علمانى بالحب فى هذه الفتره
ولكن الحب فعل وهو يوافق مقصد السالك فعل ورد فعل
ولكن انا من قبل ابراهيمى واسماعيلى ويعقوبى ومحمدى علوى
ولا انسا اساسى من اجل وجود بعض الدواعش على فترات الزمان
هذا بالنسبه للاخ منصور والفقير ولكن ما عجزو عن رؤيته
ان المحبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ه دائره كبيره اكبر من الحب ولن تستطيعو موافقه ووضع اله المحبه اله الجميع فى فعلك ورؤيتك ووضعه فى صوره وان تجعل غيرك يتفق معك ويسجد لهذه الصوره
فالصوره من صوره والصور من معنى والمعنى من صفه والصفه من اسم والاسم حضره واسعه يتوه فيها العباد بدون شيخى ومرشدى لذلك تجد من يفقه ذلك يهاجم اى احد خوفا من التقدم وينقلب ظلمات فى الداخل فالصالح ونجم المعارف يمثلو هذا فارجو معذرتهم وان بدو بقثووووووووووووه فى الظاهر فالله اعلم مايروه مستقبلا من نتيجه عليك وعلى من يوافق مثل هذا
تقبلووووووووووووووووووو مرورى وان كان بتطفل على ساحات عقولكم الكريمه وارجو معذرتى ان اخطات
الأخوية البيضاء
07-01-2015, 11:41
بسم الله
السلام عليكم والرحمة
ما أجمل كلام اخى وأستاذى نجم المعارف بتجرد تام..ان نحسن الظن ..
حقيقة لم يكن سؤالى للأستاذ الصالح بهدف الجدال كما يحدث عادة بين أصحاب الفكر الأصولى وبين اللادينيين ..بل كان لى هدفاً اخر..
استفدت من ردود الإخوة وظهر لى تفكير كل منهم ورؤيته وهذا شئ جيد فالإختلاف شئ أراده العلى وإلا لكنا نسخ متشابهه .ولكن من يتأمل يجد اننا نختلف عن بعضنا البعض فى كل شئ..
حتى فى المواهب التى اعطاهنا الله وملكات التفكير..واللغات والأللسنة والثقافات وفى هذه أية بليغة..
واقول اننى استفدت كثيرا من كلام الاستاذ منصور خصوصا فى كلامه عن الله عز وجل..
لان الله كما أرى وهذه رؤيتى خاصة بى وبالمحطة الروحية والفكرية التى وصلت لها..
الله ليس هذه الحروف ا ل ل ه....
من صنع لله فى عقله تصورا محددا ووقف عنده ورفض ما سواه فقد عبد صنما فكريا لا يختلف عن الصنم المادى..
مثل هؤلاء الذين يعتقدون ان الله يجلس على عرش مثل الملوك وحاشا لله
الله العلى الاعلى ليس شيخا كبيرا بلحية وجلباب
من أسماء الله البديع العليم المصور
كما انزل الله الدين الاسلامى فى بيئة صحراوية كان اهلها اهل قسوة وجمود..كذلك انزل الله الانجيل على عيسى الذى كان يحيا بين الجداول والانهار
وهو الذى انزل المزامير على داوود..بجمال صوته وسكون روحه تفاعل معه الوجود كله..لان الكون حى وله وعى
وكان الطير فى السماء يقف منتبها صافات ليستمع جمال صوت وروح داوود عليه السلام..
فما اجمل هذه الحضرة الالهية التى تتجلى لكل منا على قدر علمه وعقله وإناءه...
وما اجمل سيدنا النبى وما اجمل حكمته ورحمته التى كانت تجعله يخاطب كل واحد على قدر علمه..وهو مدينة العلم كلها..وهو الوحيد المصرح له بالكلام عن احدية الذات فى قل هو الله احد..
وكلام الأستاذ الصالح له وجه حسن وصحيح..وهو عدم الدخول فى الفوضى الفكرية التى قد تستغلها كيانات خبيثة تقوف اعمارنا بكثير لكى يهلكونا..فتضيع الثوابت ونخرج من النور الى الظلمات دون ان نشعر..
فالسكر حال والصحو حال..ولا حقيقة اكبر من حقيقة لا اله الا الله
والسلام
بسم الله
السلام عليكم والرحمة
ما أجمل كلام اخى وأستاذى نجم المعارف بتجرد تام..ان نحسن الظن ..
حقيقة لم يكن سؤالى للأستاذ الصالح بهدف الجدال كما يحدث عادة بين أصحاب الفكر الأصولى وبين اللادينيين ..بل كان لى هدفاً اخر..
استفدت من ردود الإخوة وظهر لى تفكير كل منهم ورؤيته وهذا شئ جيد فالإختلاف شئ أراده العلى وإلا لكنا نسخ متشابهه .ولكن من يتأمل يجد اننا نختلف عن بعضنا البعض فى كل شئ..
حتى فى المواهب التى اعطاهنا الله وملكات التفكير..واللغات والأللسنة والثقافات وفى هذه أية بليغة..
واقول اننى استفدت كثيرا من كلام الاستاذ منصور خصوصا فى كلامه عن الله عز وجل..
لان الله كما أرى وهذه رؤيتى خاصة بى وبالمحطة الروحية والفكرية التى وصلت لها..
الله ليس هذه الحروف ا ل ل ه....
من صنع لله فى عقله تصورا محددا ووقف عنده ورفض ما سواه فقد عبد صنما فكريا لا يختلف عن الصنم المادى..
مثل هؤلاء الذين يعتقدون ان الله يجلس على عرش مثل الملوك وحاشا لله
الله العلى الاعلى ليس شيخا كبيرا بلحية وجلباب
من أسماء الله البديع العليم المصور
كما انزل الله الدين الاسلامى فى بيئة صحراوية كان اهلها اهل قسوة وجمود..كذلك انزل الله الانجيل على عيسى الذى كان يحيا بين الجداول والانهار
وهو الذى انزل المزامير على داوود..بجمال صوته وسكون روحه تفاعل معه الوجود كله..لان الكون حى وله وعى
وكان الطير فى السماء يقف منتبها صافات ليستمع جمال صوت وروح داوود عليه السلام..
فما اجمل هذه الحضرة الالهية التى تتجلى لكل منا على قدر علمه وعقله وإناءه...
وما اجمل سيدنا النبى وما اجمل حكمته ورحمته التى كانت تجعله يخاطب كل واحد على قدر علمه..وهو مدينة العلم كلها..وهو الوحيد المصرح له بالكلام عن احدية الذات فى قل هو الله احد..
وكلام الأستاذ الصالح له وجه حسن وصحيح..وهو عدم الدخول فى الفوضى الفكرية التى قد تستغلها كيانات خبيثة تقوف اعمارنا بكثير لكى يهلكونا..فتضيع الثوابت ونخرج من النور الى الظلمات دون ان نشعر..
فالسكر حال والصحو حال..ولا حقيقة اكبر من حقيقة لا اله الا الله
والسلام
بارك الله فيك
بسم الله
السلام عليكم والرحمة
ما أجمل كلام اخى وأستاذى نجم المعارف بتجرد تام..ان نحسن الظن ..
حقيقة لم يكن سؤالى للأستاذ الصالح بهدف الجدال كما يحدث عادة بين أصحاب الفكر الأصولى وبين اللادينيين ..بل كان لى هدفاً اخر..
استفدت من ردود الإخوة وظهر لى تفكير كل منهم ورؤيته وهذا شئ جيد فالإختلاف شئ أراده العلى وإلا لكنا نسخ متشابهه .ولكن من يتأمل يجد اننا نختلف عن بعضنا البعض فى كل شئ..
حتى فى المواهب التى اعطاهنا الله وملكات التفكير..واللغات والأللسنة والثقافات وفى هذه أية بليغة..
واقول اننى استفدت كثيرا من كلام الاستاذ منصور خصوصا فى كلامه عن الله عز وجل..
لان الله كما أرى وهذه رؤيتى خاصة بى وبالمحطة الروحية والفكرية التى وصلت لها..
الله ليس هذه الحروف ا ل ل ه....
من صنع لله فى عقله تصورا محددا ووقف عنده ورفض ما سواه فقد عبد صنما فكريا لا يختلف عن الصنم المادى..
مثل هؤلاء الذين يعتقدون ان الله يجلس على عرش مثل الملوك وحاشا لله
الله العلى الاعلى ليس شيخا كبيرا بلحية وجلباب
من أسماء الله البديع العليم المصور
كما انزل الله الدين الاسلامى فى بيئة صحراوية كان اهلها اهل قسوة وجمود..كذلك انزل الله الانجيل على عيسى الذى كان يحيا بين الجداول والانهار
وهو الذى انزل المزامير على داوود..بجمال صوته وسكون روحه تفاعل معه الوجود كله..لان الكون حى وله وعى
وكان الطير فى السماء يقف منتبها صافات ليستمع جمال صوت وروح داوود عليه السلام..
فما اجمل هذه الحضرة الالهية التى تتجلى لكل منا على قدر علمه وعقله وإناءه...
وما اجمل سيدنا النبى وما اجمل حكمته ورحمته التى كانت تجعله يخاطب كل واحد على قدر علمه..وهو مدينة العلم كلها..وهو الوحيد المصرح له بالكلام عن احدية الذات فى قل هو الله احد..
وكلام الأستاذ الصالح له وجه حسن وصحيح..وهو عدم الدخول فى الفوضى الفكرية التى قد تستغلها كيانات خبيثة تقوف اعمارنا بكثير لكى يهلكونا..فتضيع الثوابت ونخرج من النور الى الظلمات دون ان نشعر..
فالسكر حال والصحو حال..ولا حقيقة اكبر من حقيقة لا اله الا الله
والسلام
شنو تعرف عن اسماء الله
مجد الدين
08-01-2015, 00:23
على هذا المنوال اظن انه يجب فتح قاعة جديدة بالمنتدى تحت عنوان
(حلبة العلوم الباطنية) يتم فيها جميع الصراعات و الجدالات الفكرية
من اقوال جون كينيدي: ان لم نستطع ان ننهي خلافاتنا
الآن - فيمكننا على الاقل المساعدة
على ان يكون العالم مكانا آمنا للاختلاف.
محمد ال عباد
08-01-2015, 12:43
على هذا المنوال اظن انه يجب فتح قاعة جديدة بالمنتدى تحت عنوان
(حلبة العلوم الباطنية) يتم فيها جميع الصراعات و الجدالات الفكرية
من اقوال جون كينيدي: ان لم نستطع ان ننهي خلافاتنا
الآن - فيمكننا على الاقل المساعدة
على ان يكون العالم مكانا آمنا للاختلاف.
المشكل اخى مجد الدين ان الاختلاف هنا ليس فى الاراء وانما فى الرؤيه
الإدريسي
09-01-2015, 21:41
شنو تعرف عن اسماء الله
يا الشيخ الصالح الحيرة هي عندما يتلاقى المنتقم x العفو ، وعندما يلاقي الرحيم x القهار
الثنائيات هي طبيعة لا نعرفها و لا تتكون إلا مع تمثل الشيء و انعدامه : ضلام x نور= حينها فقط نعرف النور نور و الظلام ضلام، و هذا فقط يخص المخلوقات لأنها خلقت لتتحرك و تحيا، فالحركة لا تكون إلا بألتنواب و بالتنقل في الأحوال على أساس الإختلاف و التناقض كي يكون هناك حالتين، لنمر من 1 إلى 2
أنا أقولك و بكل صراحة و بضآلة بصيص النور الذي من خلاله أتت هذه الكلمات : الحل الوحيد للتناقض و اللامنطق في ألدين أي كان، وصراع التأويل بين التشخيص و التنزيه الذي يقود حتى للتحريف :
الخالق هو البحر و المخلوقات هي أمواجه.
لا يمكن ضرب الاسماء ببعض ثم تقول هي ظلام او نور = من علمك الحساب يا منصور ؟ :confused:
انظر للموضوع بشكل شامل
الخطأ الصواب الحل
النتيجه لا يوجد نبي الى اليوم مثل النبي محمد صلى الله عليه و سلم تعرف لماذا
لأننا مهما خططنا او فكرنا او عبدنا الله لن نوصل لمثل حكمته
هو النبي الافضل هو المخلوق الاكمل
نحن
من نكون يا منصور
انصرنا بعفوك يالله
هنا انت تذهب لمن
لخلق معين
انصرنا بعفوك يالله
تقصد من ؟ انصرنا بعفوك يالله
اقصد الله
لا اقصد الموج او الحب او الكاف او الهاء
اقصد الله
ألف باء تاء
توصلك لشيء ؟ :confused:
/*-
لاحظ ارجع تفكر
مشكل باطنيه لديك تحتاج للكشف عليك ؟ اي و الله
الرجوع للواقع
من خلالي او من خلال اي شيخ بالمنتديات لا و الله
محمد ال عباد
10-01-2015, 16:07
لا يمكن ضرب الاسماء ببعض ثم تقول هي ظلام او نور = من علمك الحساب يا منصور ؟ :confused:
انظر للموضوع بشكل شامل
الخطأ الصواب الحل
النتيجه لا يوجد نبي الى اليوم مثل النبي محمد صلى الله عليه و سلم تعرف لماذا
لأننا مهما خططنا او فكرنا او عبدنا الله لن نوصل لمثل حكمته
هو النبي الافضل هو المخلوق الاكمل
نحن
من نكون يا منصور
انصرنا بعفوك يالله
هنا انت تذهب لمن
لخلق معين
انصرنا بعفوك يالله
تقصد من ؟ انصرنا بعفوك يالله
اقصد الله
لا اقصد الموج او الحب او الكاف او الهاء
اقصد الله
ألف باء تاء
توصلك لشيء ؟ :confused:
/*-
لاحظ ارجع تفكر
مشكل باطنيه لديك تحتاج للكشف عليك ؟ اي و الله
الرجوع للواقع
من خلالي او من خلال اي شيخ بالمنتديات لا و الله
بسم الله فاتح الوجود
معذره شيخى الصالح انا لا احتاج لكشف
كل الامر ببساطه اننى نظرت الى تراث اجدادى ابناء ابراهيم وفلسفتهم( التصوف ، الخيمياء، الكابلا ، الثيوصفيا) فاحببت ان ارها بعين تجربه التجربه الغربيه البارده الكلاسكيه الحالمه العمليه المدنيه العلمنيه ، ولم اقبل ببساطه بساطه هؤلا العرب واليهود والفرس ، وفلسفه حياتهم ، يدعون المحبه ، ومن ثم ينادو للحرب على بعضهم ، يدعون الغنى بالله وكل منهم ينعت الاخر بالفقر ، يدعون النعمه ، وهم فى نقماهم يتفلسفون ، اشياء غريبه لا افهمها من ابو اليزيد والحلاج وسهروردى الاشراق ومحى الدين ابن عربى هؤلا بدائره الاحاطه وانا مازلت اقف ولم احط فى مقام لتجربه العشق الاول فى بيت جلال الدين الرومى بعينى فى الظاهر ، لذا ساحاول ان افهمك ولكن تمهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل... .
معذره شيخى نجم المعرف اعلنت عليك الحرب ولم اعى اى البرامج تدفعنى لحربك ولكنى لم اخرج من دائرتى ،،، لذا فهمت ما تفعله تنتظرنى لاخرج لحربك وانت تتلقنى بسلام فى دائرتك...
لعلنا نرجو والرجاء يطيب ويظهر هذا النور للروح جهره فذاك عجيب
محمد ال عباد
10-01-2015, 16:33
يا الشيخ الصالح الحيرة هي عندما يتلاقى المنتقم x العفو ، وعندما يلاقي الرحيم x القهار
الثنائيات هي طبيعة لا نعرفها و لا تتكون إلا مع تمثل الشيء و انعدامه : ضلام x نور= حينها فقط نعرف النور نور و الظلام ضلام، و هذا فقط يخص المخلوقات لأنها خلقت لتتحرك و تحيا، فالحركة لا تكون إلا بألتنواب و بالتنقل في الأحوال على أساس الإختلاف و التناقض كي يكون هناك حالتين، لنمر من 1 إلى 2
أنا أقولك و بكل صراحة و بضآلة بصيص النور الذي من خلاله أتت هذه الكلمات : الحل الوحيد للتناقض و اللامنطق في ألدين أي كان، وصراع التأويل بين التشخيص و التنزيه الذي يقود حتى للتحريف :
الخالق هو البحر و المخلوقات هي أمواجه.
بسم الله فاتح الوجود الودود
الثنائيات امرها عظيم ثنائيات الوحده فى ثنائيات الفرديه فى مقام الجمع وتحت لواء الجامع
وتجربه المعرفه الكشفيه الفكريه جميله جدا ، تدع العقل فى عنان المحبه تطلقه كصاروخ عابر للقارات ويصطدم بظلمات وظلمات ، ولكن الاهم هو النيه والمقصد والغايه ياروح الحق ، الانسان يجب ان يعيشها بهدوء وشيخى يقول لاتفكر كثيرا جميله جدا بساطه شيخى وقلبه الكبير وعينه التى عابر كل ازمان يا امام...
تقبل مرورى دروشه باطنيه
كل من احببتهم يا عزيزي من الشيوخ لم يجبروا خاطر احد
هم نساك لله و لله فالله يعطيهم حسب ما يريدون
لهذا نحن نحبهم و نحترمهم لأنهم ماتوا و الله رفع مجدهم بمن ....... بالطلاب طبعا
امامنا اعوام و اعوام و اعوام لنصف وصف اخر لهم لا و يمكن نحترم النبي محمد اكثر و اكثر
نحن نحب الانبياء و لا نمجدهم
نحن نحب كل الصحابه و لا نمجدهم
كيف وهم افضل من وجد على الارض في عصر افضل الخلق ؟
مازاد عن الحد ينقلب فورا للوراء
لماذا نحب
هو الحاجه للدافع للأمام
لماذا نكره هي الحاجه للحذر او الرجوع للخلف
لماذا نخالطهم الكفار هي الحاجه
كيف نحتاجهم و نحن فينا الكثير من العلوم الباطنية
اذا الجواب هو عالم الظاهر
اذا كيف نختلط مع الظاهر و مع الباطن
هو الوقوف على الحقيقة
عودة للظاهر اخي
محمد ال عباد
10-01-2015, 17:12
كل من احببتهم يا عزيزي من الشيوخ لم يجبروا خاطر احد
هم نساك لله و لله فالله يعطيهم حسب ما يريدون
لهذا نحن نحبهم و نحترمهم لأنهم ماتوا و الله رفع مجدهم بمن ....... بالطلاب طبعا
امامنا اعوام و اعوام و اعوام لنصف وصف اخر لهم لا و يمكن نحترم النبي محمد اكثر و اكثر
نحن نحب الانبياء و لا نمجدهم
نحن نحب كل الصحابه و لا نمجدهم
كيف وهم افضل من وجد على الارض في عصر افضل الخلق ؟
مازاد عن الحد ينقلب فورا للوراء
لماذا نحب
هو الحاجه للدافع للأمام
لماذا نكره هي الحاجه للحذر او الرجوع للخلف
لماذا نخالطهم الكفار هي الحاجه
كيف نحتاجهم و نحن فينا الكثير من العلوم الباطنية
اذا الجواب هو عالم الظاهر
اذا كيف نختلط مع الظاهر و مع الباطن
هو الوقوف على الحقيقة
عودة للظاهر اخي
معذره شيخى افهم كلمك ولا استطيع ان اعيه
فمازلت نفسى فى الدائره النفسيه وانت تعلم قانون الدفع والجذب مع الدائره والعقل شئ يسؤى امام نفس نفوس الدائره ، كيف اجرد هياكل اشباحى من نفسى وعقلى الان واعود الى صحراء المدينه جوعان عريان باحث عن المشرب والمطعم والملبس ، وانا هنا بكل برامج الخيال بمدن الالهه ، وهل عندما اتزوق الحب منى الى تهاجمنى وان كنت اخطات ؟ فاولا لك ان تدعونى الى دائره المحبه .. ولنجعل الحب سلم
حقيقة الشيء يالغالي
ردد لا إله الا الله
ثلاثين مرة لك خاصة تخرج بها من عوالمك النفسية الى عوامل اخرى ارقى بكثير
محمد ال عباد
10-01-2015, 21:54
حقيقة الشيء يالغالي
ردد لا إله الا الله
ثلاثين مرة لك خاصة تخرج بها من عوالمك النفسية الى عوامل اخرى ارقى بكثير
وانا معهـــــــــــــــــــــــــــــــــــا
ما دمت حيــــــــــــــــــــــــــــــا
أمير الباطن
19-05-2015, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
سن الله سبحانه وتعالى قوانين لهذا الكون فهو مالكه وهو العليم الحكيم...
نحن لسنا ابناء هذا الكون ولا ارى ذلك لا بالمنطق ولا غيره فمن يجد الدليل فليضعه احبتي بارك الله فيكم انيروني وانيروا المحتاج بالحجه القائمه...
الكون مخلوق ونحن ايضا خلق الله..
كتاب الله وسنتة نبيه الصحيحه الخاليه من اي موضوع هي من يقيسه المؤمن المسلم...
الدواعش ولا غيرهم يمثلون الدين الحنيف الصالح لكل زمان ومكان بعكس الاديان السابقه التي كان لها زمان ووقت معين وهو الحكيم الخبير...
الاسلام دين سلام ومحبه ويامن تاخذ افكارك خذها من كتاب الله وسنته الصحيحه ومن اهل العلم الصحيح السليم و أليس الكل هنا يطالب التحرر من الفكر والروح المقيده بافكار وخرافات قيدت الفكر والروح.. اذا دعونا نحرر الفكر والروح من هذه القيود ولكن لاتطالبوني بالتحرر من الدين والعقيده الصحيحه السليمه كما انزلها ربي سبحانه وتعالى..
الله مالك الملك هو من يحفظ هذا الدين فلا دين بعد دين الاسلام ولا نبي بعد خاتم الانبياء اشرف واحب الخلق الى الله عليه افضل الصلوات والسلام...
الله ليس كاسمه شيء ولايشبه باسم مخلوق ولا غيره الله سبحانه وتعالى لديه 99 اسم معلوم من الكتاب والسنه والله وحده يعلم العدد ان كان له منتهى او لا في علمه وحده وهو الذي يهب عبده الهبه ان شاء هذا في علم الغيب ولا احد يعلم ذلك الا لمن شاء الملك الوهاب الجبار...
قد نجهل وقد نخطئ وقد نعصي وقد نعاند وقد نغتر..الخ...
الا ان لكن ماسبق له حدود وخاصه عندما نتكلم عن الله الخالق مالك الملك الجبار المتكبر العزيز القوي المنتقم ذو الجلال والاكرام العزيز العليم..
قد نتفق قد نختلف ولكن لنحذر الفتنه في ان نفتن الغير بكلام ظاهر لايعكس الباطن ان كان سليم...
ارسل الله العفو الرحيم الكريم العدل الستار النبي الكريم محمد بن عبدالله عليه افضل الصلوات والسلام وعلى الوجه الذي يرضيه عنا ليتم مكارم الاخلاق ويبث نور الله كما امره سبحانه وتعالى...
لا احد مجبر على شيء ومااجمل النصيحه المغلفه بالاخلاق والنيه الحسنه...
هدانا واياكم الى نوره وصراطه المستقيم وجزاكم جميعا خير الجزاء..
ايت صواب
21-12-2015, 10:09
لماذا نغضب اذا لم يعجبنا كلام شخص أو كان مخالف لما ربينا عليه لماذا نحن الصح و هو الغلط لماذا كل شيء ليس في معتقداتنا هو مخالف و غلط تخيل أنك ولدت في مكان غير الذي ولدت فيه و من ابوين معتقدهم غير ما انت عليه اليوم. تفكر معي دقيقة هل ستكون عندك نفس ردة الفعل. نحن لم نخلقهم كي نحاسبهم أن لم يعجبك الكلام لست مجبر أن تضع له ألف حجة. خذ ما تريد ودع ما تريد انت لست وحدك في العالم و معتقدك ليس وحدة في العالم. لاتاخذ كل ما لم يعجبك بأنه ضدك لماذا نضع حدود بيننا ونحن في النهايه واحد .لماذا يجب أن يكون هناك تفسير لكل كلمه لست مجبر بتفسيرها أعجبتك خذها لم تعجبك اتركها. لانستطيع التحكم في البشر وما يقولون وما يفعلون و كيف يعبدون انت مسؤول عن نفسك و هو مسؤول عن نفسة . يعبد اله يعبد صنم يعبد شخص هو وانت وانا أحرار في مانختار .أقول اله اقول الأب اقول رام اقول كريشنا اقول بوذا اقول الطاقة الكونية كل يعلم ما يؤمن به وكل مسؤول عن نفسة . الله لا يحتاج أن تدافع عنه كيف ندافع عن الإله ؟ هو يدافع عنا. نتسرع بالحكم على الأشخاص لأننا بكل بساطه لم نفهم المضمون نحكم على الظاهر و تغيب عنا الحقيقة أو نتجاهلها لأنها لا تتساير مع أفكارنا. الكلام ليس موجه لشخص الكلام لي أنا ....
لكم مني كل محبة
لكم اخواتي واخواني كل المحبة
*88*88*88
واستغفر الله العظيم واتوب اليه
استغفر الله العظيم واتوب اليه
استغفر الله العظيم واتوب اليه
vBulletin® v3.8.11, Copyright ©2000-2024, vBulletin Solutions, Inc Trans by mbcbaba